20‏/12‏/2010

فوائد شرب الماء .. احرصي على شرب المياه لفوائدها المتعددة!

فوائد شرب الماء .. احرصي على شرب المياه لفوائدها المتعددة!
بقلم كريستينا رامح سعد
يعي الجميع أهمية شرب كميات كبيرة من المياه بما يعادل الليترين على الأقل يوميا ولكن ما يجهله الكثيرون هي الفوائد الناتجة عن الحصول على ما يستلزم الجسم من المياه لتجنب تعرضه للجفاف وهي التالية:


 
        فقدان الوزن:
تسهل المياه عملية فقدان الوزن اذ أنها تشكل بديلا عن المشروبات العالية السعرات الحرارية في كثير من الأحيان. كما ان المياه تقطع الشهية الى حد كبير. وعندما نعتقد أننا جوعى غالبا ما نكون عطشى في الواقع.
 
        صحة الجلد:
يساهم شرب المياه في تنقية البشرة واعادة الوهج اليها خلال فترة أسبوع.
 
        الطاقة:
اذا كنت تعانين من الجفاف فلا بد أنك تشعرين بتعب دائم . إذا شعرت بالعطش فلا بد من أن الجفاف قد أصاب بشرتك مما يؤدي الى التعب ، ضعف العضلات ، الدوار وأعراض أخرى.
 
        تطهير الجسم:
يساعد شرب المياه في تطهير الجسم من خلال طرد السموم والفضلات منه.
 
        علاج الصداع:
أحد أبرز أعراض الجفاف هو الصداع. غالبا ما يكون الجفاف سببا أساسيا للصداع الذي نعانيه. لذا ينصح الحصول على الكميات اللازمة من المياه يوميا لتفادي أي ألم.
 
        معالجة مشاكل الجهاز الهضمي:
يحتاج النظام الهضمي الى كمية كبيرة من الماء لهضم الطعام بشكل صحيح. تساعد المياه في كثير من الأحيان في علاج مشاكل حمض المعدة، ويمكن للماء والألياف معا علاج الإمساك.
 
        صحة القلب:
يشكل شرب كمية كبيرة من المياه واقيا من مخاطر الاصابة بأزمة قلبية. فتشير الدراسات الى أن من يشرب أكثر من 5 أكواب من الماء يوميا هو 41 ٪ أقل عرضة للوفاة بسبب ازمة قلبية ممن يشرب أقل من كأسين.
 
        الحد من خطر الاصابة بالسرطان:
يساهم شرب كمية كبيرة من الماء في الحد من خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 45 ٪. ومن خطر الاصابة بسرطان المثانة بنسبة 50 ٪ ويقلل من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي.
فوائد شرب الماء .. احرصي على شرب المياه لفوائدها المتعددة!

فوائد شرب الماء .. احرصي على شرب المياه لفوائدها المتعددة! Rating: 4.5 Diposkan Oleh: neno

0 التعليقات:

المساهمون