08‏/06‏/2011

فيضانات الصين 2011

بسم الله الرحمن الرحيم
ارتفع عدد القتلى في جنوبي الصين جراء الفيضانات التي اجتاحت تلك المناطق إلى نحو ستين بينما فقد ثمانية اخرون. كما اجبر اكثر من مليون شخص على النزوح من ديارهم.

فيضانات الصين 2011

شاهد هذا التقرير في مشغل منفصل







ارتفع الذين لقوا حتفهم جراء الفيضانات التي اجتاحت جنوب الصين إلي نحو 46شخصا ،كما ان 50 آخرين في اعاد المفقودين بعد ان تواصلت الامطار الغزيرة لليوم السابع علي التوالي ،كما أجبر حوالي 200الف شخص علي النزوح من ديارهم نكما ذكر التليفزيون الصيني أن السلطات الصينية تواجه صعوبات في انقاذ المفقودين .



وكانت قد أدت الأمطار الغزيرة التي عمت عدداً من مناطق العالم إلى سقوط عشرات القتلى في فرنسا وميانمار والصين بعد أن تسببت بفيضانات وإنهيارات أرضية.




ففي فرنسا ارتفع عدد ضحايا الفيضانات التي سجلت طوال الليلة قبل الماضية في دائرة فار جنوب شرق فرنسا إلى 15 شخصا مع وجود 12 مفقوداً.‏



وكانت مدينة دراغينيان التي يقطنها 40 ألف ساكن الاكثر تأثرا بالفيضانات حيث لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وارتفع مستوى المياه إلى اكثر من مترين في الشوارع.‏



وقررت ادارة السجون أمس ازاء اتساع الاضرار اجلاء 500 سجين من سجن المدينة.‏



كذلك ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت ميانمار إلى 25 قتيلا أمس وكانت أمطار غزيرة عمت البلاد تسببت بحدوث انهيارات أرضية وفيضانات وأدت إلى جرف جسور وسد طرق في ميانمار.‏

فيضانات الصين: مقتل 130 وتشريد 800 ألف

ارتفع عدد ضحايا السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة التي هطلت على مناطق واسعة من جنوبي الصين الى نحو 130 قتيلا.
وتقول السلطات الصينية ان ما لا يقل عن ثمانين آخرين ما زالوا في عداد المفقودين.
واضافت ان اكثر من 800 ألف نسمة من سكان المناطق المتضررة والاكثر انخفاضا اضطروا الى النزوح عن منازلهم خشية الفيضانات والسيول العنيفة.
وقد شهدت مناطق شاسعة من جنوبي الصين امطارا غزيرة لما يزيد على اسبوع اسفرت عن اتلاف المحاصيل الزراعية، وانهيار عمارات وبيوت، وتعطيل وسائل النقل.
وتقول هيئة الارصاد الجوية ان المنطقة ستشهد مزيدا من الامطار الغزيرة خلال الايام المقبلة.
وقد ادت تلك الأمطار الى فيضان الانهار في المنطقة ومنها نهر بيرل في اقليم جوانج دونج، الذي يعد قاعدة صناعية رئيسية.
فيضانات الصين
امطار الصين اعقبت موجة جفاف قوية
ويأتي موسم الأمطار في الصين الذي بدأ في شهر مايو/أيار الماضي في أعقاب أسوأ موسم جفاف تشهده الصين خلال قرن من الزمن في جنوب غربي البلاد.
ومن ضمن الأقاليم التي تضررت بشدة جراء الأمطار الغزيرة فوجيان وهونان وجيانكسي وجوانجسي وجيزهو وسيشوان.







أسوأ فيضانات منذ عقود تجتاح الصين
















تواجه مقاطعات عديدة فى جنوب الصين، وجنوبها الغربى خطر فيضانات عارمة تعد الأسوأ منذ خمسة عقود حيث تجمعت مياه نهرين بفعل تواصل هطول الأمطار الغزيرة هما نهر شيجيانغ مع نهربيجيانغ قبل التقائهما في مدينة فوشان بدلتا نهر اللؤلؤ.
يعد جنوب الصين وهو محور الصناعة في البلاد وبه كثافة سكانية عالية وقوة اقتصادية كبيرة بجوار هونج كونج ، هذا و قد أصدر مركز السيطرة على الفيضانات أمرا الى الحكومات المحلية فى جميع المقاطعات التى يعبرها نهر اللؤلؤ بتدعيم السدود والاستعداد لإجلاء الأهالي في حالة الخطر.
يذكر أن العواصف المطيرة، والفيضانات العارمة التى تجتاح 11 مقاطعة صينية منذ السادس من يونيو الجارى أدت حتى الآن إلى سقوط أكثر من 60 قتيلا وعشرات المفقودين وقدر عدد المتضررين جراء هذه الفيضانات بنحو 87ر17 مليون شخص فيما أجلت السلطات الصينية 27ر1 مليون شخص من مناطق سكناهم إلى مناطق آمنة.
كما تسببت هذه الفيضانات التى اجتاحت مقاطعات تشجيانغ وانهوى وجيانغشى وهوبى وهونان وقوانغدونغ وقويتشو ويوننان وقوانغشي في تدمير نحو 46 ألف منزل وإتلاف 92 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية وقدرت الخسائر المباشرة بنحو 7ر1 مليار دولار أمريكى.
وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية الصينية من أن الوضع حرج جدا وسط مخاوف من أن النهر الأصفر ربما يشهد أيضا فيضانات كبيرة هذا العام وسط توقعات بتواصل هطول الأمطار الغزيرة طوال الأيام العشرة القادمة.

فيضانات الصين 2011 Rating: 4.5 Diposkan Oleh: غير معرف

0 التعليقات:

المساهمون